17 سَبْتَمْبِر 2019
عربي Türkçe
اختيار اللغة:

دولي

وفد تركي يلتقي نوّابًا بالكونغرس الأمريكي في واشنطن
22-05-2019 12:11
التقى وفد تركي برئاسة ياوز سليم قيران، مساعد وزير الخارجية، الثلاثاء، عددًا من أعضاء الكونغرس الأمريكي بواشنطن؛ لتناول العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة وتركيا.
اللقاءات جاءت على هامش مشاركة الوفد التركي بمؤتمر "العلاقات التركية - الأمريكية: الجذور المشتركة والرؤية الجديدة" الذي تنظمه بالكونغرس الأمريكي، رئاسة دائرة الاتصال التابعة لرئاسة الجمهورية التركية.
وبحسب مراسل الأناضول التقى الوفد النواب الجمهوريين، توم تيليس، السيناتور عن ولاية كارولينا الشمالية، وفرانسيس بوني، ممثل فلوريدا، وترانت كليلي ممثل ميسيسيبي، وتيم بروتشيت، نائب ولاية تينيسي.
مصادر دبلوماسية ذكرت أن اللقاءات التي جاءت مع النواب الأمريكيين كلًا على حدة تناولت العلاقات الثنائية بين أنقرة وواشنطن، فضلا عن صفقة منظومة الدفاع الصاروخي الروسية (إس-400) التي تعتزم تركيا شراءها، ومسألة إنشاء منطقة آمنة بسوريا، والتعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، فضلا عن عدد من الموضوعات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.
اللقاءات تطرقت كذلك إلى العملية المتعلقة بأعضاء منظمة فتح الله غولن الإرهابية الذين تطلب أنقرة إعادتهم وعلى رأسهم، زعيم المنظمة فتح الله غولن، وأوضح المسؤولون الأتراك للنواب الأمريكيين تطلعات تركيا بخصوص هذا الموضوع.
ومن المنتظر أن يعقد الوفد التركي، الأربعاء، لقاءات مماثلة مع نواب آخرين بالكونغرس، فضلًا عن عدد من ممثلي الصحف ومنظمات المجتمع المدني الأمريكية.
 
 
الأناضول
أخبار أخرى قد تكون مهتمة في
الأكثر قراءة
الكتاب