24 يُولْيُو (يُولِيَه) 2019
عربي Türkçe
اختيار اللغة:

دولي

الكرملين يدعو إلى "ضبط النفس" في الشرق الأوسط
18-06-2019 17:12
على خلفية قرار واشنطن تعزيز قواتها العسكرية بالمنطقة للضغط على إيران
دعت الرئاسة الروسية (الكرملين)، الثلاثاء، جميع الأطراف إلى ضبط النفس، وذلك على خلفية قرار الولايات المتحدة الأمريكية تعزيز وجودها العسكري في الشرق الأوسط، بهدف الضغط على إيران.
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، بالعاصمة موسكو.
 
ونقلت قناة "روسيا اليوم"، عن بيسكوف قوله: "بالتأكيد، ندعو جميع الأطراف إلى التحلي بضبط النفس.. وبالطبع نفضل ألا نرى أي خطوات يمكن أن تحدث توترات إضافية في منطقة ليست هادئة بالفعل".
 
وفي وقت سابق الثلاثاء، أعربت الخارجية الروسية، عن قلقها من خطط الولايات المتحدة زيادة وجودها العسكري في الشرق الأوسط، معتبرة أن ذلك "يزيد من مخاطر الصدام في المنطقة".
 
وقال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف: "نشهد منذ فترة زمنية طويلة المحاولات الأمريكية المستمرة لزيادة الضغوطات النفسية والاقتصادية والعسكرية على إيران".
 
وتابع ريابكوف، "أعتقد أن مثل هذه الممارسات مستفزة، ولا يمكن تقييمها إلا كنهج متعمد يهدف إلى التمهيد لنشوب حرب".
 
والإثنين، أعلن وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان، أن بلاده قررت إرسال ألف عسكري إلى الشرق الأوسط، على خلفية التطورات الأخيرة التي تشهدها منطقة الخليج.
 
وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة، منذ انسحاب الأخيرة، قبل أكثر من عام، من الاتفاق النووي المتعدد الأطراف، المبرم في 2015.
 
وأعادت واشنطن فرض عقوبات اقتصادية مشددة على طهران، وخفضت الأخيرة التزاماتها بموجب الاتفاق النووي، الذي فرض قيودا على البرنامج النووي الإيراني، مقابل رفع العقوبات الغربية.
 
وتهدد الولايات المتحدة بالرد على أي استهداف إيراني للقوات أو المصالح الأمريكية في المنطقة أو مصالح العواصم الحليفة لها في الخليج.
 
 
 
AA
أخبار أخرى قد تكون مهتمة في
الأكثر قراءة
الكتاب